طرق تزيين الزوايا الفارغة في المنزل

ديكور منزلك هو المرآة التي تعكس شخصيتك، فلكل منا ذوقه واهتمامته الخاصة التي بتأكيد ستنعكس علي اختياراته لطراز منزله وللقطع الديكورية به، ولكل ركن من أركان المنزل حكاية وذكري تجعل منه مكان محبباً لساكنيه، ولكن هناك بعض الأركان والزوايا في المنزل التي يتم تهميشها ولا تستغل الاستغلال الأمثل الذي بالتأكيد سيحدث فارقاً كبيراً في ديكور المنزل بأكمله، ويمكن تزيين وتجميل زوايا المنزل بما يتماشي مع الطراز المستخدم به، سواء كان الطراز الكلاسيكي المعروف بفخامة ورقي الديكورات به، أو يكون المنزل عصري بعناصر الأثاث البسيطة والرقيقة والألوان المبهجة، في كل الأحوال زوايا المنزل هي عنصر جذب يجب الاعتناء به حتي يكون ديكور منزل متاكمل الأركان ، وهذا ما سنتطرق له من خلال مقالتنا لنتعرف معاً علي بعض الطرق البسيطة والعملية والجذابة لتزيين الزوايا الفارغة بالمنزل.

أفكار لتزيين زوايا المنزل

يوجد الكثير من الحيل والأفكار التي يمكن استخدامها لتزيين زوايا المنزل، واستغلال أركانه بما يتماشي مع مساحة الغرفة و ديكور البيت، وسنقوم الآن بعرض بعض من تلك الطرق البسيطة التي ستضفي لمسة جمال ورقي من نوع خاص لمنزلك.

أرفف الديكور العملية

تعتبر الأرفف فكرة رائعة و مناسبة تماما لشغل وتزيين زوايا المنزل، والتي يمكن تنفيذها بأشكال وتصميمات كثيرة ومتنوعة،ومن ثم وضع الإكسسوارات والشموع والديكورات العصرية أو حتي الكتب عليها، كما يمكن وضع إطارات الصور التي تجمع أفراد العائلة في اللحظات العائلية الدافئة.

نرشح لك قراءة أجمل الديكورات الخشبية

النباتات الطبيعية أو الصناعية

وجود النباتات في المنزل بألوانها المبهجة والحيوية من أكثر الإضافات التي تحدث فارقاً كبيراً في ديكور ومظهر منزلك، وليس فقط علي مستوي الديكور ولكنها تؤثر بشكل إيجابي علي الحالة النفسية والمزاجية لسكان المنزل وتتسبب في الشعور بالهدوء وصفاء الذهن.

ركن القهوة

أصبح ركن القهوة ومن الصيحات الأكثر انتشاراً في عالم الديكور حديثاً، فمن الرائع استغلال زوايا المنزل في عمل ركن خاص بالقهوة والمشروبات الساخنة يتكون من طاولة أنيقة تحتوي علي سخان المياه الكهربائي أو ماكينة تحضير القهوة، يعلوها  عدد من الأرفف الديكورية لوضع فناجيل وأكواب القهوة الرائعة وبعض عناصر الديكور البسيطة، ويعتبر ركن القهوة استغلال عملي للغاية لأركان المنزل، فهو يتيح لك عمل مشروبك المفضل في أي وقت دون ان تضطر إلي الذهاب للمطبخ، كما انه يضيف لمسة جمالية عصرية لغرفة معيشتك.

 

معرض للوحات والصور

كم هو من الرائع استغلال احد زوايا المنزل الفارغة لتعليق عدد من اللوحات الجميلة المرسومة يدوياً أو المطبوعة رقمياً لتزيين منزلك! أو تعليق عدد من الصور العائلية المحببة إلي قلوبكم بعد وضعها داخل إطارات أنيقة تتناسب مع ديكور منزلك لعمل معرض الصور الخاص بالأسرة وإنشاء جدار الذكريات الدافئ ، فهذه الحيلة من أبسط وأجمل الحيل لتزيين زوايا المنزل والتي تعطي نتيجة رائعة ودافئة للغاية تزيد من قيمة ديكور منزلك

تعرف مع يوفن على أهمية ورق الحائط في الديكور

مكتبة صغيرة وركن هادئ للقراءة

لا يخلو أي منزل عصري الآن من وجود مكتبة أنيقة تحتوي علي كتب افراد العائلة المفضلة ، فهذه الحيلة من افضل طرق استغلال زوايا المنزل خاصة لهواة القراءة، ويمكن وضع كرسي مريح أو كنبة صغيرة بجانب المكتبة بشكل منسق وأنيق وبهذا تكون صنعت ركن القراءة الخاص بك والأفضل علي الإطلاق.

منطقة عمل ذات مكتب صغير

لا تتوافر بيئة العمل أو المذاكرة المناسبة في العديد من المنازل، لذلك استغلال احد اركان المنزل لصنع منطقة عمل خاصة هي أحد اكثر الأفكار العملية والعصرية، فلا يتطلب الأمر أكثر من كتب صغير مع استغلال المساحة الرأسية التي تعلوه في عمل أرفف عملية وعصرية، وكرسي مريح بجنابه وحدة إضاءة هادئة لتساعد علي التركيز والإبداع

لا يفوتك قراءة أفكار لديكورات غرف نوم الأطفال 2022

ركن الاستجمام والتأمل

يمكنك الحصول عل ركن رائع بأجواء سحرية دافئة ، فقط كل ما عليك فعله هو وضع الكرسي المتأرجح المعلق أو أرجوحة هزازة في حد أركان المنزل ،وبجانبه طاولة جانبية أنيقة يعلوها وحدة إضاءة خافتة ودافئة وبعض الشموع التي تساعد علي ارتخاء الأعصاب، مع القليل من النباتات الطبيعية الناعمة في الجوار،وستحصل بذلك علي جنتك الخاصة وركن الاستجمام الخاص بك لعمل للهروب من صخب الحياة لبعض الوقت.

اقرأ أيضاً أبرز التصميمات العصرية والمتنوعة في غرفة المعيشة

الكونسول والمرآه

من أقيم الأفكار وأكثرها أناقة هي استغلال حائط المدخل في عمل ديكور لطيف لإستقبال الزوار والترحيب بهم مكون من كنسول أنيق يتلائم مع ديكور منزلك وتعلوه مرآه رائعة لينظر بها زوار المنزل فور دخولهم وعند المغادرة، كما يمكن الاستغناء عن الكونسول والإكتفاء بتركيب المرايا في شكل ديكوري أنيق مع بعض التجليدات الخشبية وشرائح الاستيل اللامة والبراقة.

الشرفة للحظات الصفاء وجلسات التأمل

استغل زاوية الشرفة او التراس في منزلك عن طريق عمل ركن هادئ ورقيق ، كل ما عليك فعله هو توزيع عدد من وحدات وعناقيد الإضاءة الخافتة،بالإضافة إلي كرسيين بينها طاولة قهوة صغيرة، للاستمتاع بلحظات الصفاء والدفئ والجو الرائع ليلاً.

لا يفوتك قراءة لمسات ديكورية لإستقبال صيف 2022

جلسة طعام بسيطة

ليس من الضروري ان يكون في منزلك مطبخاً مساحته كبيرة للاستمتاع بتناول وجبات الطعام الخفيفة به مع أسرتك الصغيرة، فيمكنك الإكتفاء بطاولة طعام صغيرة في أحد أركان المطبخ أو عمل جلسة طعام ثابتة في الحائط ويقابلها طاولة صغيرة، ستكون هذه الحيلة مدهشة وعملية للغاية وستصنعون العديد من الذكريات الدافئة بها.

تعرف مع يوفن على مميزات وعيوب المطبخ المفتوح

في الختام نتمني ان نكون قدمنا لكم من خلال شركة يوفن العديد من الأفكار والطرق لتزيين الزوايا الفارغة في المنزل آملين ان تنال مقالتنا علي إعجابكم.

Leave a Comment