مميزات وعيوب البولي لاك 2023

مميزات وعيوب البولي لاك للمطابخ. انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الخامات الحديثة للمطابخ، فلم تعد انوع المطابخ مقتصرة فقط علي المطابخ الخشبية أو الألومونيوم وغيرهما من أنواع المطابخ التقليدية، ولعل أحد أفضل أنواع المطابخ في العصر الحديث هي المطابخ البولي لاك.

فالبولي لاك أحد خامات المطابخ التي لاقت إقبالاً كبيراً منذ ظهوره لأول مرة، وهو يتفوق علي العديد من أنواع المطابخ الأخري لمميزاته الكثيرة التي جعلت منه خياراً مثالياً للمطبخ، فهو ذو مظهر أنيق وجذاب فضلاً عن خصائصه العديدة التي تكسبه العديد من المزايا الرائعة، وسنتعرف في مقالتنا اليوم علي خامة البولي لاك و وخصائصها، وكذلك أهم مميزات وعيوب البولي لاك للمطابخ.

مميزات وعيوب البولي لاك

ما هو البولي لاك ؟

البولي لاك هو منتج صديق للبيئة فهو عبارة عن ألواح متعددة الطبقات مصنوعة من مادة البولي إيثيلين تيرفثالات ، تتميز هذه المادة بأعلي نسبة مقاومة للخدش والحرارة  ، يتم صنع لوح البولي لاك عن طريق الضغط على ورق زخرفي عالي الكثافة MDF ،  ثم بعد ذلك يتم تصفيح فيلم PET شفاف مطور وكما انه مُحسَّن بيولوجيًا في طبقة السطح الخارجية وذلك ليتم حمايته من العوامل الخارجية.

وللبولي لاك إستخدامات عديدة فيمكن ففضلاً عن إستخدامه في المطابخ فهو يستخدم أيضاً  في الحمامات وفي مختلف الفراغات الأخري، كما انه خامة تغطية للحوائط ممتازة.

ما هو البولي لاك ؟

مميزات البولي لاك – مميزات وعيوب البولي لاك

يوجد مميزات وعيوب البولي لاك كثيرة فتعرف معنا علي افضل مميزات البولي لاك:

  • المظهر الجذاب والأشكال المميزة، كما ان له درجة لمعان فائقة تخطف الأنظار
  • البولي لاك خامة عالية الجودة، فهو من أعلي أنوع المطابخ جودةً وأطولها في العمر الإفتراضي
  • يعتبر البولي لاك مادة صديقة للبيئة، فهو خالي من مادة الكلوريد متعدد الفينيل بنسبة 100%

مميزات البولي لاك

  • يتميز البولي لاك بأن له أعلي نسبة مقاومة للخدش والتآكل
  • مقاوم للحشرات والآفات، وذلك لأن المواد الكيميائية الداخلة في صناعة الMDF الموجود في البولي لاك يوجد بها مادة سامة للنمل الأبيض وللآفات، لذلك فهو مقاوم للتآكل ، كما انه لايتعرض للتشوهات والإنتفاخات علي عكس المطابخ الخشبية تماماً
  • مقاومته العالية للرطوبة، فالبولي لاك لايتأثر بالتغيرات الجوية لذلك هو لايتعرض للتشوهات والإنتفاخات علي عكس المطابخ الخشبية تماماً، ولا يتأثر البولي لاك بالماء، وذلك بفضل المادة المعالجة الموجودة علي سطحه .
  • سهولة تنظيف البولي لاك وسهولة صيانته، فميكن إستخدام أي من أنواع منظفات الأسطح إلا ان الماء والصابون سيكونان كافيان جداً لتنظيفه والحفاظ علي سطحه لامع تماماً كالمرآة

مميزات البولي لاك

  • الهيكل متناسق ودقيق الصنع، فالبولي لاك خامة ممتازة لصناعة وحدات المطبخ المودرن بتصميماتها العصرية، فهو مادة عالية الصنع يكون مظهره في الشتطيب النهائي نظيف جداً وخالي من أي عيوب تركيب أو صناعة.
  • المرونة وسهولة الإستخدام وتعدد الأغراض، فمن اهم مميزات البولي لاك سهولة التقطيع والحفر دون تلف العملية، ويمكن تصنيع العديد من الأغراض وليس لوحدات المطبخ فقط، ، فيصنع منه أيضاً الأبواب الخارجية، والأبواب داخلية أبواب خزانة على الأوروبية.
  • فالبولي لاك له بنية متسقة، فلا توجد فراغات أو شظايا في الحواف عند قطع MDF المصنوع منه البولي لاك ، كما ان حوافه الناعمة السلسة تتيح إمكانية صنع العديد من الأشكال المختلفة

عيوب البولي لاك – مميزات وعيوب البولي لاك

مميزات البولي لاك

كما تحدثنا عن مميزات البولي لاك لابد أن نتطرق أيضاً إلي أبرز عيوب البولي لاك التي قد تؤرق البعض وتؤثر علي إختياره له، فـ مميزات وعيوب البولي لاك ووتلخص عيوب البولي لاك فيما يلي:

  • صعوبة تصليح البولي لاك، وذلك لأن الMDF المصنوع منه البولي لك يحتاج إلي صيناعة بدرجة أعلي من الأخشاب، وفي بعض الأحيان يكون التصليح اللازم ليس سهلاً ويستغرق وقتاً وتكلفة عالية
  • البولي لاك لا يتحمل درجات الحرارة العالية ؛ فهو لايعمل بكفاءة عالية في درجات الحرارة الشديدة، ولكن ذلك يكون عند تعريضه المباشر لدرجات حرارة عالية جدا وليس في العموم.
  • في بعض الاحيان تكون ألواح البولي لاك ثقيلة جدا؛ لأنها تكون ذات أحجام كبيرة، مما يؤدي إلي صعوبة التعامل مغها.
  • إذا لم يتم غلق البولي لاك جيداً من الحواف، فإن ذلك يؤدي إلي تسرب الماء بداخله بسبب إذا تعرض لها مباشرة؛ لأن مادة ال MDF المصنوع منه تمتص الماء والسوائل الأخري.
  •  محدود الأشكال والتشطيبات، علي عكس الخشب الصلب.
  • يحتوي علي بعض المركابت الكيميائية الضارة التي تتطايرويمكن إستنشاقها، لذلك ينصح بإرتداء معدات الحماية عند قطع ألواح البولي لاك والتعامل معها.
  • إرتفاع أسعار البولي لاك نسبياً مقارنة بباقي أنواع المطابخ

ما هو بولي لاك المطبوع رقميًا – مميزات وعيوب البولي لاك

ما هو بولي لاك المطبوع رقميًا

  • يتم صنع البولي لاك المطبوع رقمياً عن طريق طباعة ورق الديكور عالي الجودة والكثافة علي لوحmdf  ومن ثم يتم تطبيق الصورة المطلوبة علي الألواح بكثافة عالية، بعدها يتم طلاء الألوان بمادة مقاومة للأشعة فوق البنفسيجية، وأخر ما يتم وضعه هو ، فيلم PET الشفاف المُطور .
  • كما تتميز ألواح البولي لاك المطبوعة  بدرجة لمعان عالية وأعلي مستويات مقاومة الخدش ، ومن الصعب جدا تعرضها للكسر او التشقق او اي انواع التلفيات اثناء التقطيع ، والفضل في هذا يعود إلي تقنية PET المرنة التي تم تطوريها خصيصًا.
  •  ألواح البولي لاك المطبوعة رقميا تكون لها طبقة حماية عالية تدوم لسنوات طويلة ، بالإضافة إلى ذلك ،الخيارات الغير محدود من الألوان والتصميات المتاحة.

أسعار البولي لاك للمطابخ – مميزات وعيوب البولي لاك

تختلف أسعار الواح البولي لاك طبقاً لنوع الخشب السمتخدم في الشاسيه الداخلي له، ولكن في المجمل يتراوح سعر متر البولي لاك للمطابخ لأجود الأنواع منه من 2700 إلي 3000 جنيه

أسعار البولي لاك للمطابخ

هل مطابخ البولي لاك أفضل من مطابخ الأكريليك – مميزات وعيوب البولي لاك

هل مطابخ البولي لاك أفضل من مطابخ الأكريليك؟

هل مطابخ البولي لاك أفضل من مطابخ الأكريليك؟

يمكن تلخيص إجابة هذا السؤال بان المطابخ البولي لاك تعتبر أفضل من المطابخ الأكريليك؛ فخامة البولي لاك عند مقارنتها بخامة الأكريليك نجد انها أكثر مقاومة منها للحرارة والكسر والخدش والرطوبة، كما ان لمعة البولي لاك أعلي بكثير من لمعة الأكريليك؛ فشركة (Gizir) التركية هي المصنع الرئيسي لخامة البولي لاك ، فالألواح التي تصنع بها تتميز بخامتها العالية وجودتها الممتازة، في حني ان خامة الأكريليك يتم صناعتها في أكثر من بلد وأكثر من مصنع وليس لها مصنع وحيد ومحتكر ومضمون مثل البولي لاك، فلذلك يجب التأكد من ابلد المنشأ المصدرة للأكريليك ومدي جودته بها قبل شراءه وتركيبه.

يوفن تنصح بقراءة مميزات وعيوب الأكريليك للمطابخ

في الختام…

نتمني ان نكون قدمنا لكم من خلال شركة يوفن المعلومات الكافية والشاملة حول خامة البولي لاك مميزات وعيوب البولي لاك للمطابخ، كما تحدثنا أيضاً عن أسعار البولي لاك وهل هو أفضل أم الأكريليك للمطابخ

Leave a Comment