تجهيزات ديكور لاستقبال شهر رمضان

أيام معدودة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، ذلك الشهر المبارك الذي ما يحل علينا وتحل معه الخيرات والرحمات، ويستعد الجميع لإستقبال الشهر الكريم فتتزين الشوارع والمولات والمحلات التجارية، وتجد أجواء رمضان الدافئة حولك في كل مكان، ولعل أهم الأمكان التي من المحبب ان تتزين لإستقبال شهر رمضان هي منازلنا، التي تتجمع بها العائلات لتناول إفطار رمضان الشهي، ونتعبد بها طوال الليل راجين من الله عز وجل الرحمة والغفران،فشهر رمضان هو أكثر الأوقات التي يتجمع بها افراد الأسرة في المنزل؛ لذلك سنتعرف معاً من خلال هذا المقال من يوفن علي أجمل ديكورات المنازل لإستقبال شهر رمضان لإضفاء لمسة من البهجة والسرور والدفئ لمنزلك تسقبلين بها ضيوفك.

يوجد الكثير من الديكورات المختلفة والمتنوعة التي يمكن أن نزين بها منازلنا لإستقبال شهر رمضان، بأفكار بسيطة وغير مكلفة لديكورات رمضان يتحول منزلك إلي تحفة فنية مليئة بالبهجة والدفئ، وإليكم بعض من تلك الأفكار:

1- الوسائد الصغيرة

من أبسط وأجمل افكار الديكور التي تحدث فارقاً رائعاً وملفتاً في ديكور المنزل في شهر رمضان، ويتوفر منها العديد من الأشكال المتنوعة، فمنها المطرز بشغل يدوي ومنها المطبوع، بأشكال رائعة لهلال ونجوم رمضان أو ببعض الجمل والعبارات الترحيببية بالخط العربي، أو بالنقوش الإسلامية المميزة بألوانها المبهجة والمتنوعة ، أو باللونين الأسود والذهبي.

تعرف مع يوفن على طرق تزيين الزوايا الفارغة في المنزل

 

  

2- المفروشات والستائر

يمكن شراء أو تفصيل الستائر الرمضانية من قماش الخيامية التي تحتوي علي نقوش إسلامية مميزة، والتي تعطي لنوافذ وشرفات المنزل مظهراً فريداً مع الزينة المعلقة بالخارج. كما يمكنك تفصيل بعض المفارش الصغيرة من نفس ثوب القماش المستخدم في الستائر ووضعها علي الكنب والكراسي بمظهر منسق وأنيق.

 

3- أضواء رمضان وعناقيد النور

أكثر عناصر ديكورات رمضان بهجةً وجمالاً، فالإضاءات الساحرة باللون الأصفر الدافئ تعطي منزلك دفئاً لا مثيل له، يمكن تعليق عناقيد الإضاء الصغيرة علي شكل نجوم وأهلة وفوانيس صغيرة علي باب المنزل لإستقبال الضيوف والزائرين، أو تعليقها فوق التليفزيون، كما يمكن إنسدال بعض من عناقيد الإضاءة مع الستائر، فإمتزاج الإضاءات بالاقمشة يعطي نتيجة رئعة.والبطبع لايمكن ان ننسي فوانيس رمضان بأشكالها المختلفة التي تعطي إضاءة هادئة وساحرة، والتي يمكن وضعها علي الأرض بأحجام كبيرة أو في الشرفات، أو تكون بأحجام أصغر علي الطاولة.

تعرف مع يوفن على الأخطاء الشائعة في تشطيب المنزل

 

 

4- زينة حائط رمضان 

من الأفكار السهلة والغير مكلفة، والتي يمكن صنعها في المنزل بنفسك ، ويتوافر بالأسواق العديد من زينة رمضان مختلفة الأشكال والأحجام مع عبارات رمضان كريم وأشكال الفوانيس المختلفة، المصنوعة خصيصا ليتم تعليقها علي حوائط المنزل،ويمكن تعليقها على مداخل أبواب المنزل أيضا، كما يمكن تعليقها فوق السرير وتزيين غرف النوم بها لتنتشر ديكورات رمضان في جميع ارجاء المنزل. ويمكن تعليق نتيجة شهر رمضان علي الحائط بمنظر ديكوري جميل

 

5- ركن الفوانيس و الضيافة

ليس بالضرورة ان يتم إستغلال الفوانيس كعنصر إضاءة في كل الأوقات، بل من الممكن إستخدامها كعنصر ديكور، فيمكن عمل ركن للفوانيس يضم صينية رمضان الأنيقة المصنوعة من الخشب أو النحاس والتي تحتوي علي فانوس أو عدة فوانيس بأحجام مختفلة، مع بعض الشموع وأطباق التمر والمكسرات والفاكه المجففة ، والمبخرة الساحرة التي تعطي منظراً ورائحةً رائعين . ويمكن وضع هذا الركن الديكوري علي الكنوسول في مدخل المنزل، أو علي الطاولة في غرفة المعيشة، أو ان يتوسط طاولة السفرة.

يوفن ترشح لك قراءة لمسات ديكورية لاستقبال صيف 2022

 

  

6- مجسمات وتحف رمضان

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الشخصيات الكرتونية التي أصبحت مرتبطة بشهر رمضان، وتلك الشخصيات لاقت إقابلا وشعبية كبيرة خاصة بين الأطفال، كما تم إعادة إحياء بعض الشخصيات الكلاسيكية التي ارتبطت بشهر رمضان، فيمكن وضع بعض من التحف لهذه الشخصيات بجانب التلفاز وفي أرجاء المنزل، وأيضاً علي طاولة السفرة لتشجيع الأطفال علي تناول الطعام.

  

 

7- ركن الصلاة

رمضان شهر العبادة والتقرب من الله سبحانه وتعالي؛ لذلك فإن تخصيص ركن صغير في المنزل، أو غرفة غير مستغلة لتكون ركن للصلاه هو من أجمل وأهم عناصر ديكور رمضان، فيمكن تغطية أرضية هذا الركن بموكيت يحتوي علي نقوش إسلامية مع تخصيص عدد من الأرفف للمصاحف والأذكار، وتزيين هذا الركن بالفوانيس وتعطيره بالبخور للشعور بروحانيات شهر رمضان الكريم.

 

 

في ختام مقالتنا نتمني ان نكون قدمنا لكم بعض النصائح المفيدة لديكورات إستقبال شهر رمضان وكيفية تزيين المنزل إستعداداً لحول الشهر المبارك، أعاده الله علي الأمة الإسلامية باليمن والبركات

 

Leave a Comment