أفكار لديكورات غرف نوم الأطفال 2023

أفكار لديكورات غرف نوم الأطفال.جميعنا يهتم بأن يكون ديكور منزله جميل وأنيق وفي نفس الوقت مريح وعملي، فكما نريد ان نشعر بالراحة والإحتواء والدفئ في منازلنا، كذلك فإن اطفالنا مثلنا تماماً، فهم بحاجة إلي مساحة خاصة بهم، وبمكان يشعرون فيه بالدفئ والإحتواء وبأنه عالمهم الخاص، وفي نفس الوقت تضم كل ما يحتاجون إليه بصورة عملية ومنظمة وتوفر كل سبل الراحة لهم، وديكور غرف الأطفال من أكثر الأمور التي يجب الإهتمام بها، فإنه يؤثر بشكل مباشر علي نشاط وحيوية ونفسية الطفل.
وفي مقالة اليوم اخترنا لكم مجموعة متنوعة لأحدث أفكار ديكورات غرف الأطفال التي تتميز بتنوع ألوانها وإكسسواراتها والأفرشة بها، والتي بالتأكيد ستنال إعجاب أطفالكم.

اختيار لون غرف نوم الأطفال

لون غرفة نوم الطفل هو أحد أهم عناصر ديكور غرف الأطفال التي يجب الإهتمام بها، فلون الغرفة هو اللون الذي يشغل المساحة الأكبر منها، وسيجدونه كلما ألتفوا حولهم، وتكون البطولة في غرف نوم الأطفال للألوان الفاتحية والزاهية و هي تلك التي تعرف بألوان ( الباستل ) وأشهرها الأبيض، والبيج، الزهري الفاتح، الأزرق الفاتح، الأصفر الكناري، اللون الفستقي أو البيستاج، والبيج الزهري، فألوان الباستل لديكور غرف نوم الأطفال تبعث البهجة والسرور في الغرفة، كما أنها تعطي إحساس بالوسع للغرفة، وعلي الجانب الآخر ينصح بتجنب الألوان القاتمة وكذلك درجات الألوان القوية والمشبعة كاللون الأحمر مثلا، فهي تؤثر بالسلب علي نفسية ونشاط الطفل وتركيزه.

اختيار لون غرف نوم الأطفال

اختيار لون غرف نوم الأطفال

اختيار لون غرف نوم الأطفال اختيار لون غرف نوم الأطفال

تعرف مع يوفن علي احدث الوان شقق عرائس من هنا.

استخدام ورق الحائط

ورق الحائط دائما من الإضافات الرائعة لأي فراغ، وهو إضافة رائعة بالأخص لغرف نوم الأطفال؛ فهو يتوافر منه الكثير من الأشكال والنقوش والألوان، كما يمكنهم اختيار تصميم لورق الحائط يحتوي علي شخصياتهم الكرتونية المفضلة. ولكن إحصري علي ان يكون ورق الحائط المختار قابل للغسل،خصوصا في غرف الأطفال، وكذلك ان يكون قابل للإزالة بسهولة، فالأطفال يكبرون بسرعة وبالتأكيد سيحتاجون إلي تغييره فيما بعد

استخدام ورق الحائط

استخدام ورق الحائط

استخدام ورق الحائط

استخدام ورق الحائط

مساحة للعب والحركة

من أهم عناصر تصميم غرف نوم الأطفال هو ترك مساحة كافية مخصصة للعب والحركة، فلا يجب ملأ الفراغ بأكمله بالإكسسوارات وعناصر الأثاث، فيجب تخصيص جزء كافي من مساحة الغرفة ليلعب بها الطفل مع اقاربه واصدقائه ويمارس بها هواياته، وهذه المساحة التي يتعود الطفل علي اللعب فيها تضمن عدم إنتشار الفوضي في أرجاء وغرف المنزل المختلفة، وهو أكثر ما يعاني منه الآباء حيال أطفالهم.

مساحة للعب والحركة

مساحة للعب والحركة

 

مساحة للعب والحركة

مساحة للعب والحركة

الكثير من أماكن التخزين

احرص عند تصميمك لغرفة طفلك واختيار الديكور المناسب لها علي وجود الكثير من أماكن التخزين في الغرفة لمختلف الأشياء، فغرف الأطفال دائما ما تعم بالفوضي وتكون مزدحمة بالأغراض والألعاب والملابس، وإحقاقاً للحق نحن من يقوم بظلم أطفالنا في الكثير من الأحيان بسبب عدم توفيرنا أماكن وحدات تخزين كافية تضم أشياءهم وتعلمهم ترتيب أغراضهم وتنظيمها منذ الصغر.

  • يفضل ان تكون أماكن تخزين الألعاب قريبة من الأطفال وفي متناول يدهم، ويستطيعون الوصول إليها بسهولة.
  • يمكن عمل الأرفف الرأسية بجانب السرير وحوله وإستغلالها لتخزين الكتب وترتيبها
  • إستغلال المساحة أسفل السرير سيكون رائعا لعمل وحدات لتخزين الملابس.

الكثير من أماكن التخزين

الكثير من أماكن التخزين

الكثير من أماكن التخزين

الكثير من أماكن التخزين

الكثير من أماكن التخزين

الإهتمام بسقف غرفة الأطفال

نلجأ عادة في تصميم الأسقف في أغلب فراغات المنزل إلي البساطة دون الإبتكار والمبالغة، ولكن يمكن كسر هذه القاعدة في غرف الأطفال، فسقف غرفة الطفل مساحة رائعة للكثير من الأفكار الإبداعية التي تعطي الغرفة لمسة خاصة وتكون محببة كثيراً للطفل، وهناك العديد من تصميمات الأسقف الرائعة لغرف الأطفال والتي بالطبع لابد ان تتناسب مع ديكور الغرفة نفسه، فمنها ما  تجعل تتسب في شعور الطفل وكانه يعيش في الفضاء الخارجي ويسبح فىه ،وأيضاً رسومات السحب والنجوم تكون مميزة للغاية.

توفير إضاءة كافية ومناسبة

من أهم عناصر ديكور غرفة الأطفال هو اختيار اكسسوارات إضاءة مناسبة تقوم بتوزيع الإضاءة بشكل كافي ومتساوي في جميع أرجاء الغرفة، كما انه من الضروري ايضاً توفر أباجورات علي المكتب أو علي جانب السرير، فالإضاءة الجيدة عامل مهم جداً في غرفة الطفل سواء علي مستوي المذاكرة أو اللعب، ولا تنس توفير الإضاءة الغير مباشرة أو السهارات لتشغيلها ليلاً اثناء النوم.

أفكار مبتكرة لديكورات غرفة الأطفال

هناك العديد من الأفكار المبتكرة والمميزة لديكورات غرفة الأطفال التي تعطي الغرفة لمسة جمال من نوع خاص وتكسبها البهجة والسرور والمرح، والآن سنعرض عليكم مجموعة من أفكار ديكورات غرف الأطفال والتي يمكن تطبيق أياً منها بمنتهي السهولة.

1-سرير على شكل خيمة

2-رسومات عفوية وحيوية علي الجدران

3- أفرشة وكرانيش ملونة ومزركشة

4- الأعمال الفنية وبراويز الصور

5- تعليق لوحة كتابة (سبورة)

في النهاية…

غرف الاطفال من اكثر الغرف التي يجب عليك الاهتما بها لانها تنمي مهارات الطفل من خلال قطع الاثاث والالعاب التي توضع بها، واذا كان لديك اطفال صغيرة جداً فيجب عليك الانتباة الي قطع الاثاث لكي لا يتأذون.

Leave a Comment