أفكار ديكور منازل من الخارج بالحجر

شكل منزلك من الخارج هو أول ما يعطي انطباع للآخرين عما بداخله، ولهذا السبب يجب عليك الاهتمام بديكور منزلك من الخارج بأقصى درجة ممكنة ، ويوجد العديد من الخامات والأفكار المختلفة التي يمكن تطبيقها لجعل منزلك من الخارج يبدو أكثر جمالاً وإبهاراً، والحجر الطبيعي هو واحداً من أفضل وأجمل الخامات التي تستخدم في عمل واجهات المنازل وتطبيق أفكار لديكور المنزل من الخارج ؛ وذلك بسبب فخامته وأناقته البالغة التي تعلي من قيمة منزلك وتكسبه رونقا من نوع خاص. وفي مقالة اليوم المقدمة لكم من يوفن سنتعرف معاً على أنواع الحجر الطبيعي ومميزات استخدامه وبعض الأفكار الرائعة لديكور المنزل من الخارج بالحجر.

أنواع الحجر الطبيعي

يتوافر في الأسواق الكثير من أنواع الحجر الطبيعي التي تستخدم في عمل ديكور و واجهات المنازل من الخارج ، وتتنوع تلك الأنواع بين المصري والمستورد والكثير من الألوان والمقاسات المتعددة التي تناسب جميع الأذواق وطرز الديكور المختلفة ، ولعل أشهر أنواع الأحجار المستخدمة في عمل الديكورات الخارجية الحجر الهاشمي بأنواعه المتعددة ، وكذلك حجر المايكا والحجر الفرعوني والكثير غيرهم.

يوفن تنصحك بقراءة أنواع الواجهات المعمارية

الحجر الهاشمي

يعتبر واحدا من أهم وأشهر أنواع الحجر الطبيعي على الإطلاق وأكثرهم استخداماً ، فهو يمنحها مظهر فخم وجذاب للغاية ويمتاز هذا النوع من الأحجار الطبيعية بالصلابة والقوة والمتانة وتنوع ألوانه وملامسه المتعددة ، ويوجد العديد من أنواع الحجر الهاشمي أهمهم:

  • حجر هاشمى وش جبل
  • حجر هاشمى هيصم
  • حجر هاشمي كريمي
  • حجر هاشمى راس
  • حجر هاشمي أبيض ازازي
  • حجر هاشمي سانت كاترين

قد يهمك أيضاً الإطلاع على واجهات منازل حجر طبيعي

ولكل نوع من انواع الحجر الهاشمي مميزاته العديدة واستخداماته المختلفة في عمل العديد من الأفكار المختلفة للديكور الخارجي ، كما ان له العديد من المميزات التي تجعله خياراً رائع لتطبيق العديد من أفكار الديكور الخارجي. ومن أهم مميزاته ما يلي :

سهولة النحت والتشكيل، لعمل العديد من أفكار الديكور الخارجي للمنازل.

شكله أنيق وفخم للغاية ويعطي نتيجة فخمة وراقية للغاية للواجهات الخارجية للمنزل

له عمر افتراضي طويل فهو يظل على حالته لسنوات طويلة دون حدوث أي تلف به

يتميز بوجود الكثير من الأنواع مختلفة لكل منها ألوانها المميزة وأسعارها المتفاوتة إلى حد ما  لتناسب جميع الأذواق والفئات.

تعرف مع يوفن على كيفية تصميم واجهات معمارية

حجر فرعوني

هو نوع الحجر الطبيعي الأقدم على الإطلاق والأكثر استخداماً في الواجهات والديكورات الخارجية منذ قديم الزمان، ويتوفر الحجر الفرعوني في الأسواق منذ فترات طويلة وله باع نصيب كبير من الأستخدام فى أعمال الديكور الخارجية.

وفي وقتنا الحالي أصبح الحجر الفرعوني متوفراً في الأسواق المصرية بالكثير من الألوان والأشكال المختلفة ،ومن هذه الأشكال  السفينة والتقطيع الإسلامي والتربيع ولكل منهم مظهره الخاص الذي يكسب الواجهات و المنازل من الخارج مظهر أنيق وفخم للغاية.

ولعل أحد أبرز أفكار الديكور من الخارج بالحجر الطبيعي هي دمج أحد أشكال الحجر الفرعوني مع احد انواع الحجر الهاشمي للحصول على نتيجة رائعة في النهاية، فيمكن تنسيقهما بأكثر من طريقة مختلفة للحصول على ديكور للمنزل من الخارج فخم وخاطف للأنظار.

حجر مايكا

يعد حجر المايكا واحداً من أجمل وأروع أنواع الحجر الطبيعي على الإطلاق، والذي يعطي لمسة أناقة وحداثة ذات طابع خاص لدكيور منزلك من الخارج ، وأهم ما يميز حجر المايكا عن سائر أنواع الأحجار الطبيعية أنه يأتي بمقاسات صغيرة تجعله صالحاً للاستخدام في ديكور المنزل من الداخل أيضاً وليس من الخارج فقط. يتوفر من حجر المايكا مقاسان مختلفان وهما 20×3 أو 20×5 كما أنه يأتي في لونين مميزين للغاية وهما الرمادي والأحمر.كما يوجد نوع آخر من حجر المايكا وهو حجر المايكا الصيني، وهو نوع مستورد يتميز باختلاف ألوانه عن ألوان المايكا المصري ومقاسات مختلفة أيضاً.

يوفن ترشح لك أفكار لتخطيط الدور الأرضي 

مميزات استخدام الحجر الطبيعي للديكور الخارجي

  • الحجر الطبيعي خامة مميزة للغاية تعطي مظهر جميل وأنيق لمنزلك من الخارج لا يضاهي جماله أي خامة أخرى. فالأحجار هي الخيار الأول لدى أصحاب القصور والفلل والمنازل الراقية.
  • تقاوم العوامل الجوية والتغيرات المناخية بدرجة عالية، ويعد ذلك من أشهر ما يميز الأحجار الطبيعية فهي تقاوم الرطوبة والحرارة المرتفعة والتغيرات المناخية المتقلبة ، وكل هذا دون ان تتعرض لأي نوع من أنواع التلف أو يتغير لونها بمرور الوقت.
  • تعمل الأحجار الطبيعية على خفض درجات الحرارة داخل المنزل، وتعتبر الأحجار الطبيعية من العوازل الجيدة للحرارة، لذلك نجد أن المنازل الحجرية القديمة تتمتع بانخفاض درجات الحرارة بداخلها أكثر من المنازل العادية.
  • يضيف لمسة من العراقة، فالأحجار الطبيعية تعتبر من أقدم الخامات المستخدمة على مر الزمان، فهي دائماً ما تذكرن وترتبط في أذهاننا بالكنائس والمعابد ، لذلك فإن إضافتها لديكور منزلك من الخارج يعطيه لمسة أناقة وعراقة من نوع خاص. كما ان استخدام الأحجار في ديكور المنزل من الخارج ليس حكراً على التصميمات الكلاسيكية بل انها تعطي نتيجة رائعة عند إضافتها لديكورات المنازل الحديثة أيضاً.
  • عند مزج نوعين أو أكثر من الأحجار الطبيعية نحصل على نتيجة رائعة تجعل ديكور منزلك من الخارج في حد ذاته قطعة فنية فريدة
  • سهولة التنظيف، يتوفر العديد من أنواع الأحجار الطبيعية التي تتميز بسهولة تنظيفها ، فيمكنك استخدام الماء بسهولة لإزالة الغبار والأتربة الموجودة على سطحها ،كما انك ستتمكن من استعادة واجهة وديكور منزلك الحجرية كالجديدة عند قيامك بإعادة صنفرتها من جديد.

أفكار ديكور منازل من الخارج بالحجر

والآن سنعرض عليكم عدد من الأفكار الرائعة لاستخدام الحجر في ديكور منزلك الخارجي والتي ستعطي منزلك لمسة من الجمال والأناقة لا مثيل لها ليكون ديكور منزلك من الخارج تحفة فنية في حد ذاتها.

فيمكنك دمج الأحجار الطبيعية مع الأخشاب للحصول على نتيجة ساحرة وخلابة، أو توحيد لون الطلاء وإضافة بعض اللمسات البسيطة من الحجر الطبيعي في بعض الحوائط، ولاتنس دمج الأحجار الطبيعية بالنباتات والاشجار لتشعر وكأنك في وسط الطبيعة.

يوفن تنصحك بقراءة أجمل الديكورات الخشبية

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي تحدثنا فيها عن أنواع الحجر الطبيعي المستخدم في ديكور المنازل من الخارج ورضنا بعض الأفكار التي يمكنك اعتمداها وتطبيقها في ديكور منزلك من الخارج، كما تطرقنا إلى أهم مميزات استخدام الحجر الطبيعي في ديكور المنزل الخارجي.

Leave a Comment