ورق الحائط في الديكور

يعد ورق الحائط من أبسط الحلول التي نلجأ إليها للتغيير من مظهر البيت، وإكسابه روحاً من البهجة أحياناً والفخامة في حين آخر ، فيتميز ورق الحائط بتنوع اشكاله وألوانه وكثرة تصميماته التي تتناسب مع جميع الأذواق، وورق الحائط من أكثر عناصر الديكور رواجاً في الوقت الحالي، فيتوافر منه العديد من التصميمات العصرية والمختلفة. وفي هذا المقال سنتعرف معاً علي أنوع وأشكال ورق الحائط المختلفة بالإضافة إلي بعض النصائح لكيفية تنسيقة بشكل رائع في مختلف غرف المنزل.

أنواع ورق الحائط

ورق الفينيل

يتم صناعته من مادة الفينيل، ثم يتم غلقه بورقة مصنوعة من الكتان، وهو من أكثر انواع ورق الحائط عملية حيث انه يمكن غسله؛ لذلك يمكن إستخدامه في جميع غرف المنزل.

الورق ثلاثي الأبعاد ( ورق حائط3d )

من احدث انواع ورق الحائط ويستخدم في العديد من الأماكن، مثل الصالونات وغرف الأطفل ومن مميزاته انه يعطي اتساع وهمي للغرفة

يوفن ترشح لك أبرز التصميمات العصرية والمتنوعة لغرفة المعيشة

ورق الحائط الفوم

هو يعتبر أحد انواع ورق الحائط ثلاثي الأبعاد، يتميز بمظهره العصري والمناسب لجميع ديكورات المنازل الحديثة

ورق الألياف النباتية

يتم صناعة هذا الورق من مجموعة من الألياف النباتية، ويعتبر هذا النوع من ورق الحائط نوعاً صديقاً للبيئة، وهو من اجمل أنواع ورق الحائط.

الورق المعدني

يصنع هذا اللون من بعض المساحيق المعدنية كمسحوق الألمونيوم، ويتميز بملمسه الناعم وشكله المميز، فهو واحد من احد انواع ورق الحائط

الورق المخملي

يبدو كقطقة القماش، وهو من أفخم انواع ورق الحائط وأجملهم، ولكنه شديد الحساسية لذلك يجب التعامل معه بحرص اثناء وبعد تركبيه، كما انه غير مناسب إطلاقا للأماكن ذات الرطوبة العالية

ورق الأنجلابتا

من انواع ورق الحائط المميزة، فهو يمكن إستخدامه علي نطاق كبير وفي جميع غرف المنزل،ويمتاز بأنه عبارة عن طبقة سميكة يتعمل عمل مجموعة من النقوش البارزة والكبيرة بها ، فتكون التيجة النهائية غاية في الفخامة.

ورق الدوبلكس

يتكون ورق الدوبلكس من ورقتين، وهو عملي للغاية فيمكن غسله بسهولة، كما ان عمره الإفتراضي طويل نسبياً

ورق اللب

من اكثر انواع ورق الحائط سهولة في الإستخدام، ويفضل إستخدامه في غرف الإستقبال، يتم صناعته من لب الأخشاب، ويتميز بنقوشه الجميلة والمميزة التي يمكن طباعتها عليه مباشرة بمنتهي السهولة.

نصائح عند شراء ورق الحائط

  • مراعاة تناسق الألوان، احذري فكلما كانت الألوان مندمجة وقريبة من بعضها البعض كلما كان افضل، لذلك ابتعدي عن ورق الحائط الذي يكون لون أرضيته متضارب مع باقي ألوان النقوش الموجودة به .
  •  لا تستخدمي اكثر من نوع في الغرف المتصلة، فيفضل ان يكون ورق الحائط في الأماكن المفتوحة علي بعضها بنفس الشكل
  • يفضل إختيار الأنواع القابلة للغسيل، خاصة في غرف الأطفال.
  • النقوش الكبيرة والضخمة والخطوط ذات المساحات الواسعة من الأشياء الغير محبذة في ورق الحائط خاصة عند وضعه في غرفة ذات حجم صغير ، لأنه يجعل الغرفة تبدو أصغر مما هي عليه ،علي عكس ذلك الذي يحتوي نقوش صغيرة وبألوان فاتحة .
  • يجب قياس الغرفة جيداً والتأكد من صحة الأبعاد قبل شراء ورق الحائط.
  •  تجنبي أنواع ورق الحائط التي يصعب إذالتها، لأنك قد تحتاجين إلي التجديد والتغيير في شكل الغرفة بعد مدة من الزمن، لذلك إحرصي علي معرفة أنواع ورق الحائط التي يمكن إذالتها فيما بعد دون عناء ودون ان تسبب أي تلف للحائط.

تعرف مع يوفن على الأخطاء الشائعة في تشطيب المنزل

نصائح لإختيار ورق الحائط المناسب لكل غرفة

  • يفضل ان يكن ورق الحائط بألوان محايدة ، حتي يتماشي مع باقي عناصر الديكور والأثاث بالغرفة، واذا كنتي ترغبين في وضع ورق حائط بلون مميز، ففي هذه يفضل ان يكون الفرش بسيط وبألوان محايدة .
  • يفضل ان يوضع ورق الحائط علي حائط واحد فقط بالغرفة وليس بجميع الحوائط.
  • النقوش الكبيرة والخطوطة الواسعة تجعل الغرفة تبدو بشكل اصغر مما هي عليه، لذلك ينصح بوضعها في الغرف ذات المساحاتت الواسعة والإبتعاد عن الغرف الضيقة
  • اذا كانت سقف الغرفة منخفض، فعليك بإستخدام ورق الحائط الذي يحتوي علي خطوط رأسية، لأن ذلك يجعل سقف الغرفة يبدو أعلي مما هو عليه، ويفضل ألا يزيد الألوان عن لونين متقاربين من بعضهما البعض .

تعرف على استخدامات ورق الحائط في أفكار لتغطية رطوبة الجدران 

ورق الحائط لغرف النوم  

والآن سنعرض لكم مجموعة من احدث تصميمات ورق الحائط لغرف النوم، اذا قررت إعتماد اي منهم في غرفتك سيكون خياراً رائعا وإضافة مميزة لها.

ورق الحائط لغرف المعيشة

 

ورق الحائط لغرف الأطفال

لا يفوتك قراءة أفكار لديكورات غرف نوم الأطفال

في الختام نتمني ان نكون قدمنا لكم كل ما تودون معرفته حول ورق الحائط في الديكور ، وافضل أنواعه وأهم النصائح عند شراءه وكيفية إختيار ورق الحائط المناسب لكل غرفة، كما عرضنا لكم مجمموعة من أحدث تصميمات ورق الحائط للمنزل.

يوفن تقدم لك العديد من المقالات عن المشروعات التجارية والسكنية المتنوعة

Leave a Comment