مميزات وعيوب الأكريليك للمطابخ

مميزات وعيوب الأكريليك للمطابخ. يعتبر الأكريليك للمطابخ واحداً من اهم صيحات المطابخ الحديثة وأكثرهم إنتشاراً، فمنذ ظهور المطابخ الأكريليك للمرة الأولي وهي لاقت إقابلاً وترحيباً كبيراً، وحتي بعد ظهور العديد من خامات المطابخ الأخري ماذال الأكريليك للمطابخ يحتفظ برونقه وقيمته، فللمطابخ الأكريلك العديد من المميزات سواء علي مستوي المظهر الخارجي الأنيق، أو العمر الافتراضي، أو الصلابة وقوة التحمل، وعلي الرغم من ذلك يخاف الكثيرون من إستخدام الأكريليك للمطابخ نظراً لبعض العيوب الموجودة فيه، وفي هذا المقال من يوفن سنتعرف معاً علي مميزات وعيوب الأكريليك للمطابخ، وكذلك أسعار المطابخ الأكريليك وألوانه وكل مايتعلق بالأكريليك للمطابخ.

ما هي مادة الأكريليك للمطابخ ؟

يتكون الأكريليك من مركب كيميائي يعرف بـ بولي ميثيل ميثاكريلات Poly methyl methacrylate و هو يتكون من شرائح ذات درجة شفافية عالية، ويتميز الأكريليك بقدرته الكبيرة علي التشكيل والإنحناء بسهولة، كما انه يتحمل الضغط ومقاوته له عالية، تعد هذه المادة من العناصر المصاحبة للبيئة حيث أنها خالية من المكونات السامة، وتتصف باللمعان المتميز والمرتفعة، ويعتبر الاأكريليك من العناصر الصديقة للبيئة، فهو خالي من المواد السامة، كما يعرف الأكريليك بلمعته الشديدة، وهو ما يجعل المطبخ أكثر اتساعا ويعطيه رونقاً جمالياً.

مميزات الأكريليك للمطابخ

للمطابخ الأكريليك بالعديد من المميزات الرائعة،لذلك يعد الأكريليك للمطابخ من أكثر من أكثر خامات المطابخ رواجاً وإنتشاراً وشعبية، دعونا نعدد لكم بعض من مميزات المطابخ الأكريليك التي تجلعه الخيار الأفضل بالنسبة للكثيرين.

  • المظهر الجميل: يتميز الأكريليك بشكله الجميل والتي تجعل مظهر المطبخ جذاب وأنيق للغاية وتعطيه رونقاً وبريقاً، فقوة لمعانه عالية جداً ولا تتأثر بمرور الوقت، فيبدو المطبخ وكأنه جديداً مهما طال به الزمن.
  • قدرة مقاومة عالية: يتمتع الأكريليك للمطابخ بقدرة مقاومة عالية كما أنه بتميزم بمتانته العالية أيضاً، فالأكريليك لايتعرض للخدش أو الكسر أو اي نوع من أنواع التلف بسهولة.لذلك فهو ذو عمر افتراضي طويل

يوفن ترشح لك مميزات وعيوب البولي لاك

  • مقاوم للحرارة والرطوبة: تم معالجة الأكريليك بطريقة تجعله مقاوم لدرجات الحرارة العالية، وليس فقط الحرارة بل انه مقاوم للرطوبة أيضا فهو لا يتأثر بالماء،وهو مايجعله محارب للصدأ
  • سهل التنظيف: من أهم مميزات الأكريليك والتي يبحث عنها الكثيرون أثناء إختيارهم لخامة المطبخ هي سهولة التنظيف وبأقل الإمكانيات، وذلك بفضل ملمس الأكريلك الناعم وسطحه المعالج ، ويمكن تنظيف الأكريليك للمطابخ بالماء والصابون فقط دون الحاجة إلي مواد معينة وبشكل يومي دون أن يتعرض للتلف.

  • انسيابية التصاميم: الأكريليك مادة مرنة وسهلة التشكيل؛ لذلك فهو يعطي نتائج وخيارات كثيرة من حيث التصميم، ويمكن إضافة لمسة عصيرة له عن طريق رسم النقوش والأشكال بإستخدام تقنية الليزر، لمحي التجديد والتغيير.
  • تعدد ألوانه: للأكريلك ألوان كثيرة جدا ومتنوعة ومنها اللامع والأقل لمعان والمطبوع والسادة، فخيارات الأكريليك للمطابخ متعددة وكثيرة فهو يرضي جميع الاذواق ويلبي جميع المتطلبات.
  • تكلفته غير عالية: تعتبر المطابخ الأكريليك من المطاخ ذات التكلفة المتوسطة مقارنة بغيره من أنواع المطابخ الأخري.

اقرأ أيضاً أنواع الخشب المستخدم في المطبخ 

عيوب الأكريليك للمطابخ

يوجد بعض العيوب للمطابخ الأكريليك والتي من الممكن التغاضي عنها في مقابل مميزاته المتعددة، لكن يجب علينا ان نعرضها لكم لتكون الصورة متاكملة الأركان أمامكم:

  • الأكريليك عرضة للإتساخ: من اكثر الأشياء التي انه شفاف ولامع للغاية، ولكن من مساوئ هذا الأمر انه يجعله عرضة للإتساخ بسهولة ، فتظهر عليه الأتربة والأوساخ بوضوح، كما ان البصات تظهر عليه بشكل واضح أيضاً ، وهو مايجعله في حاجة للتنظيف بإستمرار
  • الأكريلك لا يمنع وجود الحشرات: من النقاط التي تؤخذ علي الأكريليك انه لايتم تركيبه وحده، بل يتطلب ان استخدام الخشب معه لعمل العلب الداخلية، فيكون الأكريليك هو الوجه الخارجي فقط، واذا لم يستعمل أنواع عالية الجودة من الأخشاب فإن هذا سيكون بيئة خصبة لظهور الحشرات ونموها.
  • أسعار مطابخ الأكريليك لا تناسب الجميع: كما ذكرنا أن الأكريلك هو من أنواع المطبخ ذات التكلفة المتوسطة، فهو ليس باهظ الثمن ولكنه في المقابل أيضاً ليس مناسباً لجميع الميزانيات، خاصة إذا كانت مساحة المطبخ كبيرة.

يوفن تجيب معكم على سؤال ما هي المطابخ الكلادينج وأهم مميزاتها ؟

سعر الأكريليك للمطابخ

تختلف أسعار المطابخ الاكريليك وسعر متر الأكريليك بحسب النوع وأيضا مدي درجة لمعانه، فنجد ان:

  • يتراوح سعر متر المطابخ الأكريليك بين 1700 إلى 1800 جنيه ، ويوجد اختلافات قليلة بين اسعار المطابخ من الالوميتال الأكريليك، بحسب لون المطبخ ودرجة اللمعان، سعر المتر من لوح pvc ملون سادة مطفي يبلغ حوالي 1500 جنيه.
  • سعر متر الأكريليك الخشابي يكون بمتوسط  190 جنيه، وسعر المتر من لوح pvc الخشابي المطفي يصل إلي 1400 جنيه.

ألوان الأكريليك للمطابخ

تتنوع ألوان الأكريليك للمطابخ، فيوجد مجموعة رائعة من ألوان الاكريليك المتعددة التي ترضي جميع الأذواق ، كما يوجد تتنوع الوان الاكريليك بين السادة والمطبوع واللامع والمطفي والمعتم والشفاف وهو ما يجعل جميع الخيارات متاحة ومفتوحة أمام العميل ليختار مطبخ أحلامه.

احدث ألوان المطابخ الاكريليك 2022

جميع ألوان الأكريليك ممزية وكل منها يعطي طابع وأجواء خاصة لمنزلك ، والآن نعرض عليكم مجموعة من أحدث ألوان الأكريليك لعام 2022 ليكون مطبخك عصري ومميز

يوفن ترشح لك مميزات وعيوب مطابخ HPL

  • اللون الأبيض

اللون الأبيض والأبيض الكريمي من الألوان الممزية جدا، واللون الأبيض يتناسب مع جميع الأوقات ولا يبطل في فترة معينة، كما انه سيتماشي مع اي لون لسيراميك المطبخ ودهانات المنزل إذا كان مطبخ مفتوحاً، وهو ايضاً يضيف احساس بالإشراق والراحة ويعطي احساس بان المطبخ اكثر إتساعاً ، ويمكن تنسيقه مع لون آخر ليعطي شكلا رائعا لمطبخك.

  • اللون الاوف وايت

يضيف لمسة أناقة لا مثيل لها لمطبخك، وهو من أكثر الالوان رواجاً لهذا العام.

  • اللون الأسود:

لون جرئ ولكنه ذو سحر خاص، خاصة مع لامعة الاكريليك القوية والتي تعطي المطبخ رونقاً ووقاراً

  • اللون الأحمر

يعطي إحساس بالأناقة والجاذبية كما ان اللون الأحمر يعمل علي فتح الشهية .

  • الأزرق الداكن

لون ساحر وخلاب ومريح للأعصاب بدرجة عالية.

في الختام نتمني ان نكون قدمنا لكم المعلومات الكافية والوافية حول الأكريليك للمطابخ ، ومميزات وعيوب الأكريليك، وسعر الأكريليك للمطابخ 2022، كما عرضنا لكم أحدث ألوان المطابخ الأكريليك 2022.

 

Leave a Comment