لمسات ديكورية لإستقبال صيف 2022

من الرائع استقبال فصل الصيف بعد موجة البرد القارس لشتاء هذا العام، ففصل الصيف هو فصل الإنطلاق والحيوية والإشراق، ومن المعروف عن فصل الصيف انه الوقت المخصص للسفر وزيارة البلدان الساحيلة للإستمتاع بأجوائها الرائعة، ولكن السفر والإنطلاق لن يمنعنا من وضع بعض اللمسات الديكورية في منازلنا للترحيب بفصل الصيف لهذا العام، وفي هذا المقال سنتناول معكم بعض الأفكار السهلة والبسيطة التي ستجعل منزلك مشرقاً ومنتعشاً لإستقبال صيف 2022.

لا يمكن إهمال الدور الكبير الذي يقوم به الديكور الداخلي للمنزل في تأثيره علي شعورنا ، فيستطيع الديكور ان ينقل لنا الاحساس بالبروده أو الدفء أو الإنتعاش، وذلك عن طريق إضافة بعض اللمسات من إختيار لعناصر الأثاث واختيار للألوان والخامات وأيضاً الاكسسورات، وإليكم بعض عناصر الديكور التي ستضفي لمسة صيفية خاصة عند إضافتها لديكور منزلك.

ورق الحائط ثلاثي الأبعاد لصيف 2022

تغيير شكل الحائط ليس بالضرورة ان يعني تغيير لون الدهان فقط، فيمكنك إضافة ورق الحائط في بعض الحوائط دون عناء إعادة الطلاء ، فيمكنك إضافة ورق الحائط ثلاثي الأبعاد بألوانه وأشكاله الصيفية المتعددة مثل موج البحر وعناصر الشاطئ ، وأيضا الزهور والورود بأشكالها المختلفة في أحد حوائط غرفتك لإكسابها مظهر صيفي رائع .

يوفن تنصحك بالإطلاع على ورق الحائط في الديكور

إزالة السجاجيد الضخمة

من اهم العناصر التي ستحدث فارقا كبيرا في الشعور بفصل الصيف بالمنزل هو إزالة السجاجيد الضخمه والثقيلة التي كانت تستخدم في فصل الشتاء للتدفئة، و استبدالها بقطع ذات حجم صغير وألوان ونقوشات زاهية ومفعمة بالحيوية وأيضاً بعدد محدود ، وتكون مصنوعة من خامات خفيفة مثل الكليم والمكرمية.

لا يفوتك قراءة أبرز التصميمات العصرية والمتنوعة في غرفة المعيشة

 

استخدام الستائر الخفيفة لإضافة لمسة حيوية وإشراق

 وكما قمنا بإستبدال السجاد الثقيل والشتوي، لابد أيضا من إستبدال الستائر الشتوية ذات الخامات الثقيلة والألوان الداكنة بأخري أخف وأكثر رشاقة ومرونة، كالستائر الشيفون والدانتيل والفوال ، والتي تسمح بدخول ضوء الشمس الذي يسبب إحساس بالإنتعاش وأيضا التهوية الطبيعية، وأيضا الستائر الكتان والقطن الملونة والمنوقشة بألوان صيفية زاهية .

اقرأ ايضاً نصائح لاختيار الستائر وخاماتها 

النباتات الطبيعية والأزهار

النباتات الطبيعية تعطي شعورا رائعا بالحيوية والإنطلاق بلونها الأخضر الزاهي، والأزهار بألوانها المشبعة والزاهية، كما ان وجود النباتات الطبيعية والأزهار يحسن من الحالة النفسية والمزاجية للفرد، لذلك احرصي على ان يحتوي منزلك لصيف هذا العام على مشاتل زرع صغيرة توضع على الأرضيات او تعلق على أرفف خشبية ذات لون فاتح ، وان تتواجد فازات الزهور الطبيعية على اغلب طاولات المنزل

لا يفوتك الاطلاع على طرق تزيين الزوايا الفارغة في المنزل

إضافة الإكسسوارت الملونة

ان اضافة الإكسسوارت الملونة من أسهل وأجمل الحيل التي يمكن إتباعها لتجديد منزلك في أي موسم! خاصة فصل الصيف الذي يمتاز بالوسائد الملونة ذات الأقمشة المطبوعة سواء ان كانت مخططة او منقطة أو منقوشة بالأشجار والورود.

 

اللوحات الفنية 

فصل الصيف هو الفصل الأمثل للابتكار والتجديد ، وخاصة فيما يخص ديكور مملكتك الخاصة، واذا كنت ترغب في إضافة لمسات فنية تغير من شكل منزلك بأبسط وأسهل الطرق، فعليك إضافة مجموعة من اللوحات الفنية التي تحتوي على مواضيع صيفية كالبحر و اليخوت والفواكه والورود سواء ان كانت مطبوعة أو مرسومة . ويمكنك أيضاً اختيار بعض الصور الجميلة من ألبوم العطلات العائلية الخاص بكم لإحياء الذكريات الصيفية الجميلة السابقة.

تجديد التراس للسهرات الصيفية

اذا كنت تمتلك  شرفة كبيرة أو حتي صغيرة في منزلك، فانت تمتلك أحد اكثر الأماكن الممتعة للجلوس ليلا في فصل الصيف، فبإضافة بعض العناصر البسيطة في شرفتك او تراس منزلك يصبح لديك مملكة خاصة بك وبعائلتك لليالي السمر والاستجمام الصيفية. يمكنك إضافة بعض مشاتل الزرع الصغيرة ولاتنس عمل ركن خاص للجلوس بما يتناسب مع مساحة التراس، إضافة عناقيد الإنارة الصغيرة تعطي منظر ساحر لشرفتك ليلا وكأنك تزينها بنجوم السماء!

يوفن تنصحك بقراءة طرق وأفكار لاستخدام النجيلة الصناعية في الديكور

 

وصلنا الآن إلي ختام مقالتنا التي نأمل ان تنال إعجابكم، و التي تحدثنا فيها عن إضافة بعض اللمسات الديكورية لإستقبال صيف 2022، مثل ورق الحائط ثلاثي الأبعاد وإزالة السجاجيد والستائر الشتوية، مع إضافة بعض الزرع والزهور والإكسسوارات الملونة، والطبع لا يمكن ان ننسي تزيين التراس ليالي الصيف المرحة والرائعة!

انتظروا المزيد من مقالات الديكور والعمارة المقدمة خصيصاً لكم من يوفن

Leave a Comment