أشكال دريسنج روم للمساحات الصغيرة

يوجد في غرفة كل منا ذلك الكرسي الذي يحمل كم هائل من الملابس التي نستخدمها بشكل دائم ونغفل عن وضعها في خزانة الملابس، ونظراً لإيقاع الحياة السريع لا نجد الوقت الكافي لترتيب وتنظيم تلك الفوضى العارمة، خاصة ما إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة يصبح الوضع أكثر سوءاً. ولكن لا داعي للقلق ، ففي مقالة اليوم المقدمة لكم من يوفن سنتعرف معاً على بعض الأفكار المبتكرة والنصائح لتصميم دريسنج روم للمساحات الصغيرة ، فمن خلال تلك الأفكار البسيطة ستحصلين على دريسنج روم عملية وأنيقة في غرفتك الصغيرة لتنعمي بغرفة منظمة ومريحة للأنظار طوال الوقت.

أهمية عمل دريسنج روم في المنزل

  • اصبحت الدريسنج روم جزء أساسي من أي منزل حديث وعصري في وقتنا الحالي، ولا يمكننا إنكار مدى أهمية الدريسنج روم وفوائد وجودها العديدة، ويمكن تلخيص أهمية الدريسنج روم فيما يلي: 
  • تساعد على تنظيم وترتيب الغرفة والتخلص من الفوضى الموجودة بها بشكل رائع ومثالي.
  • الترتيب والتنسيق المثالي للملابس، فهى تكون مقسمة بطريقة تمكنك من رؤية الملابس بوضوح وتسهيل عملية اختيار القطعة المناسبة في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضاً : أفكار لديكورات غرف نوم الأطفال

  • تحتوي على العديد من وحدات وأرفف التخزين التي تستطيعين تقسيمها حسب حاجتك، فيوجد جزء للأحذية وجزء آخر خاص بالاكسسوارات وغيره لملابس البيت وآخر لملابس الخروج والعديد من الأرفف التي تستطيعين تقسيمها كيفما تشائين.
  • تحتوي على العديد من الأدراج التي يتم تقسيمها من الداخل لتقسيم أدوات ومستحضرات التجميل بطريقة منظمة ومريحة.
  • الحصول على أكبر قدر من الخصوصية، فتصبح غرفة ملابسك التي تحتوي على أغراضك الخاصة منعزلة إلى حد كبير عن غرفة نومك.
  • أفكار دريسنج روم لدريسنج روم صغيرة

قد يتسبب صغر مساحة الدريسنج روم في قلق البعض حيال مدى إمكانياتها وقدرتها على احتواء جميع الملابس والأغراض المتعددة، ولكن الأمر لن يصبح بتلك الصعوبة إذا اتبعتي تلك الأفكار والحيل الرائعة المقدمة لك من يوفن و التي ستمكنك من استغلال الدريسنج روم الخاص بكِ الاستغلال الأمثل .

يوفن ترشح لك أنواع الأبواب الخشبية وكيفية اختيارها

دريسنج روم خطية 

يوجد العديد من التصميمات المختلفة والمتنوعة للدريسنج روم ، فهي لا تقتصر على ان تكون غرفة منفصلة لها أربع جهات كما يعتقد البعض . وأحد تلك التصميمات الخاصة بالدريسنج روم هو غرفة الملابس الخطية، وفيها يتم تثبيت الأرفف والادراج الخاصة بالدريسنج روم على حائط واحد فقط بأي طول ممكن، ويتم تقسيم تلك الأرفف والمساحات بطريقة عملية تمكننا من استغلال مساحة الحائط الاستغلال الامثل. فهذا التصميم يعتبر الأفضل بين تصميمات دريسنج روم للمساحات الصغيرة.

حامل ملابس متعدد الأغراض

يعتبر حامل الملابس حل عملي ومناسب للغاية للدريسنج روم في المساحات الصغيرة، فهو يعطيكي خيارات لا بأس بها لتنظيم وتعليق ملابسك كما أنه متحرك، هو ما يمكنك من نقله بكل سهولة من مكان لآخر وقتما تشائين، لا يستهلك حامل الملابس المتحرك مساحة كبيرة وهو ما سيمكنك من استغلال باقي مساحة الدريسنج روم في العديد من الأفكار الأخرى.احرصي على اختيار نوع يحتوي على رف لوضع الأحذية بالأسفل وهو ما سيوفر عليك الكثير. 

تعرف مع يوفن على طرقة تزيين الزوايا الفارغة في المنزل

استغلال المساحة الرأسية

إذا كنتي ترغبين في تحقيق الاستغلال الأمثل لمساحة الغرفة الصغيرة وعدم ترك شبر واحد بها غير مستغل، إذن فعليكِ استغلال مساحة الغرفة الرأسية عن طريق عمل ضلف وأرفف تخزين في الأماكن العليا بالغرفة. لذلك ينصح دائما بتصميم دريسنج روم بإرتفاع يصل إلى السقف في حالة ما إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة. فتلك المساحة المهملة دائماً بالأعلى ستكون مكان رائع لتخزين الملابس الموسمية وشنط السفر والبطاطين الشتوية الثقيلة . لا تنس عمل كرسي صغير مخصص للوقوف عليه حتى تتمكني من الوصول إلى تلك الوحدات العلوية بسهولة ويسر.

أثاث متعدد الوظائف 

أصبح من الممكن أن تقوم قطعة أثاث واحدة بأكثر من وظيفة مختلفة، وأنتِ بالتأكيد ستكونين في أمس الحاجة لتلك القطع الذكية في الدريسنج روم الخاصة بكِ. فعلى سبيل المثال، يمكنك استغلال كرسي البُف المخصص للجلوس أثناء وضع المكياج في عمل مساحة تخزين لا بأس بها بداخله.والأمر ذاته فيما يتعلق بوحدات التخزين الرأسية، فيمكنك استغلال الضلفة في لصق مرآة عليها وتوفير مساحة طاولة الزينة .

يوفن ترشح لك أجمل الديكورات الخشبية

المرايا

للمرايا دور هائل في الشعور بإتساع المكان وزيادة مساحته ، فهي تعمل على عكس الضوء في جميع أرجاء الغرفة مما يعمل على زيادة الإضاءة والشعور بزياة مساحة الغرفة. لذلك لا تغفلي عن وضع المرايا في الدريسنج روم الخاصة بيكي وتوزيعها على الضلف المغلقة من الخارج، خاصة المرآة الطويلة التي تمكنك من رؤية نفسك بالكامل ومعاينة ملابسك بدقة قبل الإنطلاق.

نصائح لعمل دريسنج روم للمساحات الصغيرة

  • احرصي على أن تكون إضاءة الغرفة باللون الأبيض فهو يوحي باتساع الغرفة و يعطي شعور بالراحة النفسية
  • إذا كانت مساحة الغرفة غير كافية فننصحك بالاستغناء عن التسريحة أو طاولة الزينة والاكتفاء بمرآة مناسبة ومع عدد من الأرفف والأدراج الصغيرة لتوفير مساحة أكبر يمكن استغلالها في وضع بعض الأغراض الأخرى الأكثر أهمية.
  • الالوان الفاتحة تتسبب في الشعور بالاتساع وكبر المساحة ، لذلك احرصي على أن تكون الغرفة باللون الأبيض أو الاوف وايت مما يوحي بكبر مساحة فالألوان القاتمة تتسبب في الشعور بضيق المساحة وتوحي بأن المكان أصغر من مساحته الفعلية.

  • ليس بالضرورة عمل باب للدريسنج روم خاصة ما إذا كانت مساحتها صغيرة ووجوده سيتسبب في ضيق المساحة بصورة أكبر، فيمكنك ترك الفتحة هكذا بدون باب أو تركيب ستارة أنيقة وجميلة .

في الختام نتمنى ان نكون قدمنا لكم المعلومات الكافية والوافية التي تتعلق بأشكال الدريسنج روم للمساحات الصغيرة وبعض النصائح لكيفية تصميمها بطريقة صحيحة وتحقيق الإستغلال الأمثل لتلك المساحة.

Leave a Comment