أبرز التصميمات العصرية والمتنوعة لغرفة المعيشة

تعتبر غرفة المعيشة واحدة من أهم الفراغات الموجودة في المنزل علي الإطلاق، فهي لا تقل أهمية عن غرفة الضيوف أو منطقة الإستقبال في المنزل،فغرفة المعيشة هي الملجأ الدافئ الذي يجتمع فيه جميع أفراد الأسرة بعد الإنتهاء من يوم عمل شاق وهي أكثر الأماكن استخداماً في المنزل، لذلك يجب ان يتم اختيار ديكور غرفة المعيشة وقطع الأثاث الموجودة فيها بعناية فائقة، وفي هذه المقالة المقدمة لكم من يوفن سنتعرف معاً علي أبرز التصميمات العصرية والمتنوعة لغرفة المعيشة، سواء كانت غرفة معيشة صغيرة أو مودرن أو مع مطبخ مفتوح.

نصائح لتصميم غرفة المعيشة

• اختيار قطع الأثاث التي تتناسب مع مساحة الغرفة، فإذا كانت الغرفة واسعة لا مشكلة من اختيار قطع الاثاث ذات الحجم الكبير أما إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة فيجب اختيار قطع الأثاث الصغيرة، وفي كلتا الحالتين يجب ان يكون أثاث غرفة المعيشة مريح ،وان يكون مصنوع من خامات عملية وسهلة التنظيف.

•التضاد اللوني مفضل جداً في غرف المعيشة، كاستخدام الدرجة الفاتحة من لون ما مع الدرجة القاتمة منه، أو استخدام لونين متقابلين في دائرة اللون لتعطي مظهر أكثر حيوية وإشراق، كاستخدام درجات من اللون الأزرق مع درجات اللون البرتقالي.

زيّن منزلك بـ لمسات ديكورية لإستقبال صيف 2022

• التلفاز من العناصر المهمة والرئيسية في غرفة المعيشة؛ لذا يجب ان يوضع في مكان واضح بحيث يكون مرئي من قبل جميع الجالسين من جميع الاتجاهات، وفي هذه الحالة يمكن تعليق التلفاز علي الجدار الرئيسي، او يتم عمل مكتبة خشبية خصيصاً له بما يتناسب مع مساحة الغرفة ، ولكن أحرص من وضع التليفزيون في الحائط المواجه للنافذة لانه سيقوم بعكس الإضاءة مما سيؤثر علي الرؤية بشكل واضح.

قد يهمك الإطلاع علي أجمل الديكورات الخشبية

أرضيات الباركيه من الأرضيات المفضلة للاستخدام في غرفة المعيشة، فهي أنيقة وتتسبب في الشعور بالدفئ كما أنها عملية و آمنة.

• يفضل استخدام الطاولات المنخفضة والعريضة، مع إمكانية الاستغناء عن الطاولات الجانبية،كما انه لا مانع من اختيار الطاولات علي الطراز الكلاسيكي في غرفة المعيشة المودرن، فهذا التضاد يكون إيجابياً ومحبباً

• الإضاءة عامل مهم جداً من عوامل تصميم غرفة المعيشة لذا يجب الاهتمام بها، كما ان الإضاءة الجيدة تساعد الطلاء علي ان يظهر في أفضل صورة ممكنة. ويفضل البعض استخدام الإضاءة الهادئة مع ألوان الطلاء القاتمة؛ وذلك لما تسببه من هدوء وصفاء، وبينما تميل الأغلبية العظمي إلي اختيار الألوان الفاتحة مع توزيع للإضاءة بشكل جيد في جميع أرجاء الغرفة لتساعد علي القراءة ومشاهدة التلفاز .كما ان الطلاء الفاتح للجدران مع الإضاءة البيضاء يتسببان في الشعور بالإتساع، لذا ينصح باستخدامها في غرف المعيشة الصغيرة

نصائح تصميم غرفة المعيشة الصغيرة

  • اذا كانت مساحة غرفة المعيشة الخاصة بمنزلك صغيرة، يجب استخدام عناصر الأثاث ذات الحجم الصغير؛ حتي تتسني لك الفرصة من وضع أكثر من عنصر مع الحفاظ علي ممرات الحركة المريحة بالغرفة.

نرشح لك أيضاً طرق تزيين الزوايا الفارغة في المنزل

  • استخدام الألوان الفاتحة والإضاءة البيضاء التي يم توزيعها بشكل صحيح يؤثران بشكل كبير في الشعور بإتساع الغرفة، وكذلك مصادر الإضاءة الطبيعية في أثناء النهار ، لذا احرص علي ان يتواجد نافذة بحجم مناسب في غرفة المعيشة الصغيرة.

  • المرايا والزجاج من أهم العناصر التي تعطي إنطباع بان الغرفة أوسع مما هي عليه، لذلك يفضل تعليق المرايا بحجم جيد علي حوائط الغرفة خاصة الحائط المقابل للنافذة ليقوم بعكس الضوء النابع منها مما يتسبب في الشعور بالإتساع بشكل أكبر.

  • استخدام الأرضيات باللون الفاتح مع عدم تغطيتها بالسجاد أو الموكيت، فهذه الحيلة تعطي إنطباع بان الغرفة أوسع.

يوفن تنصحك بقراءة أنواع السيراميك وأفضل أنواعه

  • استخدام الستائر ذات الألوان الفاتحة والنقوش والرقيقة والهادئة تتسب في الشعور بإتساع الغرفة بشكل كبير، خاصة نهاراً مع وجود ضوء الشمس.

قد يهمك ايضاً نصائح لاختيار الستائر وخاماتها 

تصميم غرفة معيشة مودرن

  • ترك مساحة كبيرة في الغرفة وعدم تكديسها بالكثير من قطع الأثاث من أهم سمات غرفة المعيشة العصرية، مما يتسبب في الشعور بالراحة النفسية وهدوء وإرتخاء الأعصاب، فغرفة المعيشة لا تحتاج سوي عناصر الأثاث الأساسية والضرورية فقط.

  • اختيار الألوان المحايدة والبعد عن الألوان الصاخبة والمتباينة، مع اختيار السجاد ذي الوبر الناعم والطويل الذي يضيف لمسة من الفخامة والأناقة للغرفة.

تعرف مع يوفن علي أحدث تصميمات ورق الحائط لغرفة المعيشة 

  • كما ذكرنا من قبل ان عنصر الإضاءة مهم للغاية في غرفة المعيشة، ولا يوجد ما يضاهي جمال غرفة الإضاءة الطبيعية، فمن سمات غرف المعيشة المودرن النوافذ الكبيرة التي تقوم بإدخال أكبر من الإضاءة الطبيعية التي تتسب في الشعور بالبهجة والحيوية والإشراق.

  • اضافة الوسائد الملونة والمزركشة علي الكنب يضيف لمسة جمال والأناقة من نوع خاص، فهي تعطي مظهر حيوي ومشرق للغرفة، خاصة إذا كان الكنب بألوان محايدة وهادئة.

نصائح لتصميم غرفة معيشة مع مطبخ

  • ينصح باستخدام الألوان الفاتحة والمحايدة ودمجهم معناً بطريقة سلسلة وعصرية عند دمج المطبخ مع غرفة المعيشة، وهو ما يعطي شعوراً بإتساع المساحة.
  • يمكن استخدام رخام المطبخ بحجم الكبير لنفصل بين المطبخ وغرفة المعيشة،وهي من الحيل البارعة جداً للفصل لدمج المطبخ في غرفة المعيشة وعمل إتصال بينهما.

تعرف مع يوفن علي مميزات وعيوب المطبخ المفتوح

  • يمكن دمج غرفة المعيشة مع المطبخ في مساحة كبيرة ومتناسقة في المنازل ذات المساحات الكبيرة، والفصل بينهما بقطع الأثاث الفريدة والعصرية
  • يستخدم ايضاً في الفصل بين غرفة المعيشة والمطبخ عدد من كراسي البار المرتفعة،التي تكون عملية للغاية خاصة في تناول وجبات الإفطار والوجبات السريعة، وهي تعطي مظهر عصري وأنيق لغرفة معيشتك.

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالتنا المقدمة خصيصاً لكم من يوفن، والتي تحدثنا فيه عن بعض الناصئح الهامة لتصميم غرفة المعيشة، خاصة غرفة المعيشة الصغيرة وكذلك غرفة معيشة مودرن، وختمنا مقالتنا ببعض النصائح الضرورية إذا كنت ترغب في تصميم غرفة معيشة مع مطبخ .

يوفن تقدم لك كل ماهو جديد وحصري في عالم الديكور.

Leave a Comment